13‏/02‏/2010

دعاة السفور


قد لا ارى عيبا في عدم ارتداء الحجاب .. قد لا تمانع افكاري ان يكون احدا من اهل بيتي بلا حجاب - حتى وان تضايقت قليلا- .. لكن كل هذه الاشياء لا تعني انني اشجع على عدم ارتداء الحجاب ولا سيما ادعو الى خلعة و التخلي عن الفكرة نهائيا .. بل و التفاخر بان الحرية تقتضي ذلك .. فانا اعلم من كتاب الله ما دمت مؤمن به ان الحجاب فرض سماوي و ليس عادة جاهلية كما ادعى البعض من سطحي الفكر .. و ما قد لا يعلمة الكثير ايضا ان الحجاب فرض سماوي في الاديان الاخرى كالمسيحية .. الان قد يفسر البعض ان عدم ممانعة افكاري لرؤية المرأة غير محجبة و في نفس الوقت اقول ان الحجاب فرض سماوي تناقض فكري ينم عن جهل او سطحية او تعصب قبلي رخيص .. ولكن دعوني اوضح شيئا قد لا يراه البعض حتى في انفسهم ..
ان من لا يرفض الفكرة هو فكري المبني على عدم الحكم بالمظهر على غير المحجبة بقلة الاحترام .. ثانيا نفسي الضعيفة التي تحب ان ترى زينة المرأة و قطعا تراها جميلة بدون حجاب .. وهذه نفس ضعيفة كنفوس البشر لا اقدر دائما على كبحها - اعانني الله عليها- .
لكن من يرفض فكرة التخلي عن الحجاب هو عقلي الواعي المفكر المؤمن برب العالمين .. المستمع لقولة و المنفذ حتى و ان كان لجزء صغير منه .. هذا العقل و هذا الايمان هما من يرفضان السفور و اعتقد ان هذا حق بين للجميع

ذلك كان رأي المتواضع ردا على :
مواقع على الشبكة العنكبوتية للمعلومات تروج لفكرة خلع الحجاب باقوال ليست بصحيحة ابدا ولكنهم ياخذونها على شاكلة لا تقربوا الصلاة .
جروب على الفيس بوك اسمه سافرة و افتخر يدعو ايضا الى خلع الحجاب و ياتي ببعض الشيوخ ذوي العقول المريضة
بعض ممن لعبت كلمة الحرية بعقولهم و يدعون لكل انواع الفجور على شاشات التلفاز و في كل مكان يرتدنة.
.......
لكم جزيل الشكر و الاحترام لكم و لارائكم



هناك 3 تعليقات:

walaa mahmoud يقول...

فعلا بقي شئ مؤسف جدا اللي بنسمعه من بعض الشيوخ مع العلم انهم لم يستحقوا هذا اللقب لعدم الدرايه بأمور دينهم بالقدر الكافي ..واكيد ف ناس كتير من المجتمع بتصدق كلامهم علي اساس انهم مصدر ثقه ...وده اللي بيعمل تشتت وبلبله في الفكر والمجتمع ..وربنا يهدي الجميع ويوفقنا لما يحبه ويرضاه

الأسطورة يقول...

ربنا ولا تأخذنا بما فعل السفهاء منا

الأسطورة يقول...

ربنا ولا تأخذنا بما فعل السفهاء منا